وصفة فتة الحمص

يقول المثل العربي الشائع : ان فاتك الضاني فعليك بالحمصاني, اي إن لم تستطع تناول لحم الضأن فاستعض عنه بأكل الحمص؛ كدلالة على أهمية الحمص الكامنة بإحتوائه على نسبة كبيرة من البروتينات, الفتة طبق شعبي منتشر في بلاد الشام و مصر, إذ تشتهر سوريا باشهى انواع الفتة مثل فتة المقادم و الفتة باللبن و فتة بالسمن العربي , و نجد في مصر الفتة تطبخ مع الارز , هناك ايضا فتة البازيلاء المصرية و تعتبر فتة الحمص, أو التسقية الطبق الرئيسي المعتمد على وجبة فطور يوم الجمعة عند العديد من العائلات 

طريقة التحضير

  • ١ في وعاء نضع اللبن ومرقة الحمص ونحرك
  • ٢ نضيف الطحينية والملح ونحرك
  • ٣ في صحن التقديم نضع الخبز المحمص ثم الحمص وخليط اللبن
  • ٤ يزين بالصنوبر المقلي والقليل من زيت الزيتون
  • الصعوبه سهلة
  • وقت التحضير ٣٠ دقيقة
  • تكفي ل ٥

المكونات

  • 200 غرام حمص حب مسخن مع مرقته
  • 1 كيلو لبن
  • 2 رغيف خبز عربي مقطع و محمص
  • 2 ملعقة كبيرة طحينية
  • 2 فص ثوم مهروس

التعليقات

ضع تعليقك هنا...

التعليقات

العوده الى الاعلى