إعجاب تعليق مشاركه إضافة إلى كتب الطبخ
//= $url ; ?>//= $title ;?>//= mb_substr($description,0,280,"utf-8") ;?>//= $media ;?>
ام نيوف العجمي
يمكن استبدال السكر الايس بأي صوص نفضل او المربي
طريقة التحضير
- حمي الفرن على حرارة 150 درجة مئوية
- سخني الحليب على حمام مائي اضيفي جبن الكريم مع التحريك بكثافة حتى تتجانس المكونات
- أضيفي بعدها الزبدة و حركي حتى تذوب وتتداخل بالمكونات ثم ابعدي المزيج عن النار واتركيه جانباً حتى يبرد
- زيدي صفار البيض اخلطي المكونات من جديد بواسطة ملعقة حتى تحصلي على مزيج متجانس
- أخلطي الدقيق العادي ودقيق الذرة في وعاء صغير الحجم ثم زيدي الخليط الى مزيج الجبن على دفعات مع الخلط المستمر عند كل إضافة
- أخفقي زلال البيض في وعاء الخلاط الكهربائي لتحصلي على مزيج كثيف القوام
- ونضيف السكر ثم اعيدي خفق المزيج من جديد لتحصلي على مزيج متجانس
- زيدي مزيج البيض الى خليط الكيك على 3 دفعات مع التقليب بواسطة ملعقة حتى تتداخل المكونات
- وزعي خليط الكيك في قالب مدهون بالقليل من الزبدة ومنثور بالقليل من الدقيق
- ضعي القالب في صينية فرن مليئة بالماء الساخن ثم ادخليها الى الفرن لحوالى 60 دقيقة حتى ينضج التشيز كيك
- أخرجي الكيك من الفرن و اتركيه جانباً حتى يبرد ثم ادخليه الى الثلاجة لـ3 ساعات كاملة ليجمد قبل التقديم و يرش بالسكر الايس


